بعثة دبلوماسية اسكندنافية تحل بالعيون للإطلاع على وضعية حقوق الإنسان و المشاريع التنموية !

0

زنقة 20 | الرباط

يرتقب بان يحل بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء مستهل شهر مارس القادم ، بعثة دبلوماسية ،تمثل معظم السفارات الإسكندنافية المعتمدة بالمملكة ، من أجل معاينة وضعية حقوق الإنسان بالأقاليم الصحراوية.

وتضم هذه البعثة كل من كارولينا هيكينيمو من فنلندا ، وجوناثان هينريكسون من السويد وتيجانا بلاك عن دولة النرويج.

وستتيح هذه الزيارة لأعضاء البعثة الاطلاع عن قرب على أوضاع حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية ، والمشاريع التنموية التي تحققت والبنيات التحتية السوسيو اقتصادية والمشاركة الواسعة المتعددة الأبعاد للساكنة في الحياة المحلية والجهوية والوطنية والعالمية.

ويرجح ان تلتقي البعثة الدبلوماسية مع والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات ، ورئيس المجلس البلدي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد والمنتخبين المحلين وشيوخ القبائل الصحراوية.

و من المنتظر ان تعقد عدة لقاءات مع مسؤولين في المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون ، ومع فاعلين جمعويين وحقوقيين من أجل معاينة وضع حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستقوم البعثة في ختام الزيارة بإنجاز تقرير حول تطورات حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

ومن بين أهدافها أيضا نشر وعي وثقافة حقوق الإنسان بالمغرب ،بالإضافة إلى التحري والرصد حول وضعيتها،و تحسيس الرأي العام من أجل الضغط على الدول لإحترام الإلتزامات التي وقعت عليها في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد