وزارة مساخيط المٓلك..الوافي تحزم حقائبها لمغادرة الحكومة بعد فشلٍ ذريع في تنفيذ مخطط التنمية المستدامة

0

زنقة 20. الرباط

أفاد مصدر رفيع لمنبر Rue20.Com أن تعديلاً حكومياً موسعاً سيشهه شهر مارس القادم، سيعصف بكاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ‘نزهة الوافي’، بعد اعفاء الوزيرة السابقة ‘حكيمة الحيطي’.

ذات المصدر، شدد على أن تقريراً مفصلاً للمجلس الأعلى للحسابات كان قد إطلع عليه المٓلك حول فشل ذريع للوزير الاسلامية، في تنفيذ أي من خطة التنمية المستدامة التي بسببها يتلقى المٓغرب تمويلاً بملايين الدولارات من برنامج ‘تحدي الألفية’ الأمريكي.

الى ذلك، كشف مصدرنا أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إطلع هو الآخر على هذا التقرير قبل اعلان مضامينه على موقع المجلس الأعلى للحسابات، لترتيب الاثار و إعداد تقرير حول مسؤولية رئيس الحكومة في اقتراح ‘الوافي’ لقطاع لا تتوفر لها الكفاءة لانجاح.

من جهة أخرى، لم يكد العثماني، سوى الاستنجاد ببقية وزراء حكومته، للتعاون على انقاذ ما يمكن انقاذه في قطاع التنمية المستدامة بعدما فشلت الوزيرة ‘الوافي’ في تحقيق أي نتيجة، غير السفريات و تكديس التعويضات.

و يحاول العثماني، تعليق فشل ‘الوافي’ على صومعة بقية القطاعات الوزارية، التي دعاها الى الانخراط الفعلي في تنفيذ هذه الاستراتيجية الوطنية، وتحقيق الأهداف المرتبطة بها.

وخارج الحضور الملكي القوي في مجال الطاقات المتجددة و مبادراته الشخصية، فان ‘الوافي’ ورغم الملايير الموضوعة تحت تصرفها، فانها فشلت فشلاً دريعاً، في مشاريع حماية البيئة و الاقتصاد في الماء والكهرباء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد