أمن البيضاء يحقق في اختلاس شبكة إجرامية لأموال شركات بطرق احتيالية !

0

زنقة 20 | الرباط

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، بحثا حول قضية شبكة إجرامية متخصصة في “النصب عن طريق تأسيس شركات وهمية، وفتح حسابات بنكية، التزوير في محررات بنكية وإستعماله وإختلاس أموال شركات وإنتحال هويات”.

وذكرت مصادر مطلعة، ان افراد هاته العصابه استطاعوا وبطرق احتيالية ومكرية وتدليسية من الاستيلاء على مبالغ مهمة من شركات متخصصة في تسويق السيارات، عن طريق تأسيس شركات وهمية تلتها عملية فتح حسابات بنكية والتقدم بها الى شركات تسويق السيارات وتقديم طلبية اقتناء سيارة بدفع مالي رمزي مصاريف الملف.

وأشارت الى أن العصابة تعود بعد أسبوع او أسبوعين وتقدم طلب الغاء الطلبية، فيما يقوم القسم المالي التابع للشركة المستهدفة من تمكين الممثل القانوني للشركة الوهمية التي الغت طلبية اقتناء السيارة شيكا بنكيا لفائدته غير قابل للتظهير.

وكشفت أن أفراد الشبكة يعمدون الى تزوير مضمون الشيك بطريقة احترافية عن طريق محو ميكانيكي (كشط) لكتابة سابقة بالشيك واستبدالها بتضمين الشيك مبلغا ماليا خياليا ودفعه في الحساب البنكي الخاص بالشركة الوصية واستخلاص قيمته دون ان تتمكن الشركة المستهدفة من اكتشاف ذلك اثناء وقوع العملية، وبالتالي يتمكن افراد العصابة في تنفيذ عملية السحب للمبالغ المالية في وقت قياسي ووجيز.

وتعمل عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، على الوثائق التي تم اعتمادها في عمليات فتح الحسابات البنكية، وسلسلة دفاتر الشيكات التي وضعت رهن إشارة افراد الشبكة، بالإضافة الى جمع المعلومات المتعلقة بالتحويلات البنكية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد