شغب “ديربي الشرق” يورط والي الجهة.. راسل جامعة الكرة و أكد جاهزية ملعب وجدة !

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم اليوم الخميس عقوبات قاسية في حق فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان، بعد أحداث الشغب التي عرفها المركب الشرفي بمدينة وجدة، بعد نهاية المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء لحساب مؤجل الدورة 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول.

وبعد اطلاع اللجنة على مختلف التقارير الواردة حول هذا الموضوع ودراستها، واعتبارا لانعكاس السلبي لهذه الأفعال على الرياضة بصفة عامة وكرة القدم على الخصوص، وكذلك نظرا لحجم الخسائر الجسدية والمادية التي تناهز حسب التقديرات الأولية 670 ألف درهما، أصدرت قرارات تتضمن معاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما، مع إلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

كما تمت معاقبة فريق نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

و استنكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشدة “هذه التصرفات الغير المسؤولية”، مؤكدةً “انها لن تتوان في زجر كل الأفعال التي من شانها أن تخدش وتسئ إلى سمعة كرة القدم الوطنية”.

جماهير و مسؤولين عن فريق مولودية وجدة ، كشفوا أن والي الجهة الذي حضر “الديربي” ، يتحمل المسؤولية فيما وقع و ذلك بعد أن راسل الجامعة الملكية لكرة القدم و أكد لها جاهزية الملعب المفتتح قبل يومين فقط من “ديربي الشرق”.

و ذكرت مصادر من داخل الفريق الوجدي أن ولاية الشرق تعهدت بضمان كل الأجواء الإيجابية لمرور “الديربي” في أحسن الظروف وهو ما لم يحصل.

وأكدت ذات المصادر على أن “الجامعة لم تكن لتفتح أبواب الملعب وترخص بإجراء المباراة، لو لم تتوصل برسالة من ولاية الجهة، تخبر بها أن الأشغال قد اكتملت”.

الصحفي و الناقد الرياضي جمال اسطيفي ، حمل بدوره والي الجهة الشرقية مسؤولية أحداث الشغب التي عرفها الملعب الشرفي بمدينة وجدة.

و كتب اسطيفي على صفحته الفايسبوكية يقول : ” عندما تتدخل السلطة بدون وعي في تدبير الشأن الرياضي تكون النتيجة ما شاهدناه من أعمال شغب في مباراة فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان التي جرت اليوم وآلت لمصلحة الأول بهدف لصفر.”

و أضاف : ” إصرار والي وجدة على افتتاح المركب الشرفي بوجدة في مباراة المولودية ونهضة بركان تحديدا رغم عدم اكتمال الأشغال به يعرضه للمساءلة ويحمله جزءا من مسؤولية الأحداث التي وقعت”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد