مرصد حقوقي يستنكرُ حصول مستشار بيجيدي بمراكش على أرض للأحباس بشكل مشبوه وبناءه لمنزل عشوائي لكراءه ضداً في القانون

0

زنقة 20 | الرباط

وجه المكتب الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام، بمراكش، طلبا الى والي جهة مراكش اسفي، من أجل فتح تحقيق فيما سماه بالخروقات المرتكبة من طرف مستشار جماعي نائب رئيس مقاطعة مراكش المدينة، بعدما أقدم على استغلال أرض في ملكية الأحباس، لبناء منزل عشوائي من ثلاثة طوابق، بمنطقة درب ضباشي بالمدينة القديمة بمراكش.

كما أشار ذات الطلب، الى أن هذا الفعل، خرق لمقتضيات القانون، المتعلق بالتعمير، علما أنه يمنع اطالة البنيان في المنطقة حفاظا على المعمار السياحي للمدينة.

واستغرب ذات المرصد، في طلبه الموجه لوالي الجهة، عن كون نائب الرئيس يستغل نفوذه بسبب قربه من الرئيس، وذلك من خلال اقدامه على كراء أجزاء من المنزل لأشخاص اخرين، و اعداد محل السندويشات، بشكل اعتبره المرصد بالغير القانوني و الذي يهدد سلامة المواطنين.

واستغربت ذات الهيئة، عن اطلاق سراح النائب، على خلفية تورطه في قضية تتعلق بحيازة مواد غذائية و تجهيزات منزلية مهربة، بالاضافة الى تهم موجهة له حول سرقة وبيع الغازوال المخصص للاستهلاك من طرف المجلس الجماعي، حسب لغة الطلب.

وقد سبق المكتب الجهوي مراكش آسفي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة، أن طلب من والي جهة مراكش اسفي، بمباشرة تحقيق عاجل حول استفادة مستشار بمقاطعة مراكش المدينة بشكل مشبوه من قطعة أرض لبناء منزل وكراءه.

كما عبر المرصد، في بلاغ له عن استغرابه الكبير، من الخروقات التي أقدم عليها مستشار جماعي ونائب لرئيس مقاطعة مراكش المدينة، بإستغلال أرض في ملكية الأحباس، في بناء منزل عشوائي، من ثلاث طوابق، بمنطقة درب ضباشي بالمدينة القديمة بمراكش، بدون إحترام المقتضيات القانونية، لاسيما منها المتعلقة بقانون التعمير، علما انه يمنع إطالة البنيان في ذات المنطقة حفاظا على الطابع المعماري لمدينة سياحية.

ويضيف البلاغ أن المعني بالأمر، إستغل منصبه و كذا قربه من رئيس المقاطعة، وأكثر من ذلك، عمد إلى إجراء بعض الأجزاء من المنزل لأشخاص آخرين، منها محل لإعداد ” السندويتشات ” وبشكل غير قانوني، الشيء الذي يهدد سلامة الساكنة وعموم المواطنين، والأمن العام

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد