أبطال أوربا/أتلتيكو مدريد يعبرُ يوفنتوس و مان سيتي يقلب الطاولة على شاكلة

0

زنقة 20. عن الأناظول

حقق فريق أتليتكو مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، فوزًا على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين نظيفين في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وللتأهل إلى ربع النهائي، يكفي أتليتكو مدريد الفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب الذي سيقام بإيطاليا أو الهزيمة بفارق هدفين بشرط أن تكون أكثر من 2-0.

بينما سيحتاج يوفنتوس لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة تحقيق الانتصار بفارق أكثر من هدفين لانتزاع بطاقة العبور إلى ربع النهائي.

لم يتمكن لاعبو الفريقين من استغلال الفرص التي أتيحت لهم طوال شوط المباراة الأول وترجمتها لأهداف لينتهي بالتعادل السلبي.

واستمر مسلسل إهدار الهجمات خلال شوط المباراة الثاني إلى أن جاءت الدقيقة 78 لتشهد هدف التقدم لأتليتكو مدريد عبر الأوروغوياني خوسي ماريا خيمينيز.

ومع حلول الدقيقة 89 أضاف الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الثاني، لتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الديار.

من جهته، اقترب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، خطوة من التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب مانشستر سيتي على مضيفه شالكه الألماني بثلاثة أهداف لهدفين في ذهاب ثمن نهائي البطولة القارية.

وللتأهل إلى ربع النهائي، يحتاج شالكه للفوز بفارق أكثر من هدف في لقاء الإياب الذي سيقام بإنجلترا.

بينما يكفي مانشستر سيتي للفوز أو التعادل على أرضه ووسط جمهوره بأي نتيجة في لقاء الإياب لانتزاع بطاقة العبور إلى ربع النهائي القاري.

فاجأ مانشستر سيتي المنافس بتسجيله لهدف التقدم في الدقيقة 18 عن طريق الأرجنتيني سيرغيو أغويرو.

ومع حلول الدقيقة 38 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لشالكه نفذها الجزائري نبيل بوطالب في الشباك مسجلًا التعادل.

ولم يمر على ضربة الجزاء الأولى طويلًا، ففي الدقيقة 45 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء ثانية لشالكه نفذها بوطالب في المرمى مسجلًا الهدف الثاني له ولفريقه ليخرج أصحاب الأرض والجمهور متقدمين من شوط المباراة الأول بهدفين لهدف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث تبادل الفريقان الهجمات وشهدت الدقيقة 68 طرد الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي ليلعب مانشستر سيتي الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

وفشل لاعبو شالكه في استغلال النقص العددي بصفوف المنافس، ليرد لاعبو مانشستر سيتي بالهدفين الثاني والثالث عبر الألماني ليروي سانييه ورحيم سترلينج في الدقيقتين 85 و90.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد