قطر تصبح أكبر مُستثمر في ألمانيا بمجموع 35 مليار دولار

0

زنقة 20. الرباط

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن قطر ستستثمر في السوق الألماني، خلال الخمس سنوات القادمة، 10 مليارات أورو، لتصبح بذلك أكبر مستثمر عربي في ألمانيا بإجمالي استثمارات قيمتها 35 مليار أورو.

ونقلت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، عن الوزير في تصريح صحفي، قوله إن قطر، التي وفت بوعودها الاستثمارية وضخت رؤوس أموال في بعض الصفقات، ترى أن في ألمانيا العديد من إمكانيات الاستثمار وأنها “بصدد مناقشة بعض المشروعات التي ما يزال من غير الممكن الحديث عنها بشكل علني الآن”.

وأكد أن جهاز قطر للاستثمار (الصندوق السيادي) “مؤسسة ذات استراتيجية استثمارية طويلة المدى”، ولا تبحث عن الربح السريع، بقدر ما يندرج عملها في إطار سعي قطر لأن تصبح مستثمرا استراتيجيا وتبني شراكات حقيقية، مشيرا إلى أن “التقلبات الاقتصادية لا تؤثر بشكل مباشر على قراراتها الاستثمارية”.

تجدر الإشارة الى أن اللجنة القطرية الألمانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني عقدت أمس الثلاثاء ببرلين دورتها السادسة، كما انتظم مسؤولون من الجانبين في إطار جلسة عمل تحت عنوان “من برلين إلى الدوحة”، تضمنت حلقتي نقاش، تطرقت إحداهما لموضوع “قيادة التنوع الاقتصادي”، فيما تناولت الثانية بحث “مستقبل الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وما تعنيه لمجتمع الأعمال”.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 1.9 مليار أورو في العام الماضي، بما يمثل 1.8 في المئة من إجمالي حجم التجارة الخارجية لقطر، فيما ارتفعت قيمة الاستثمارات القطرية في ألمانيا خلال 2018، الى 25 مليار أورو، عبر مساهمة جهاز قطر للاستثمار في دعم عدد من القطاعات الحيوية في الاقتصاد الألماني، من بينها صناعة السيارات والاتصالات والضيافة والخدمات المصرفية وغيرها، الى جانب الحضور النوعي ل300 شركة ألمانية داخل السوق القطري.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد