العثماني يعطي تعليماته لسٓلخ الإساتذة المتعاقدين وبرلمانية إتحادية ‘أنا ماشي فالحكومة’

0

زنقة 20. الرباط

أظهر التدخل الأمني العنيف ضد الأساتذة المتعاقدين، اليوم الأربعاء بما لا يدع مجالاً للشك، وقوف الحكومة وراء قرار استخدام القوة وخراطيم المياه لتفريق مسيرة سلمية لألاف مِم أطر التعليم.

و علم منبر Rue20.Com من مصدر موثوق أن سعد الدين العثماني، بصفته رئيساً للحكومة دعا الى الصرامة في مواجهة احتجاجات اليوم بالرباط، وهو ما طبقته عناصر الأمن على أرض الواقع لسلخ الأطر التعليمية.

غياب نقابة ‘العدالة والتنمية’ واختفاء أي منتسب لحزب ‘العدالة والتنمية’ كان واضحاً بين الأطر المشاركة في مسيرة اليوم، حيث وجدت الألاف من الأطر الشابة نفسها أمام هراوات الأمن و خراطيم المياه، خلال اختراق المسيرة السلمية بشوارع الرباط.

وتعالت صيحات المتعاقدين بشوارع الرباط وسط تواجد أمني كبير مطالبين بالترسيم في التعليم، منددين باستغلال وضعيتهم الاجتماعية لفرض التعاقد عليهم.

الى ذلك، تعالت الانتقادات الموجهة لرئيس الحكومة حول تعنيف المتظاهرين السلميين، حيث تنكرت البرلمانية ‘حنان رحاب’ لانتمائها للتحالف الحكومي.

واعتبرت ذات البرلمانية، نفسها لا تنتمي للتحالف الحكومي، وهي التي وجدت نفسها برلمانية باسم ريع الانتخابات، باسم حزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ بعد السينما التي يعرفها الجميع استجداءاً وندباً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد