اتهامات خطيرة بالرشوة تلاحق عامل الخميسات و ناشط جمعوي يبدي استعداده لكشف حقائق مثيرة !

0

زنقة 20 | الرباط

يواجه منصور قرطاح، عامل الخميسات، اتهامات خطيرة كالتها له العديد من الأصوات، سواء داخل الإقليم او خارجه، من خلال “فيديوهات”، تنشر بالصوت والصورة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، من قبل اشخاص معروفين.

ولم تتدخل الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، الى حدود الساعة، لحماية عامل الخميسات، منصور قرطاح، من تلك الاتهامات، او على الأقل فتح تحقيق لمعرفة الحقيقة، وما إذا كانت صحيحة، ام مجرد افتراءات تستوجب فتح تحقيق قضائي في حق من يروجونها تورد “الصباح”.

يوسف الزروالي، الناشط المعروف في المجال الخيري، وجه اتهامات خطيرة الى عامل الخميسات، في سياق تضامني مع مستشار جماعي في بلدية الخميسات ينتمي الى التقدم والاشتراكية، مثل الخميس الماضي امام ابتدائية المدينة، بتهم القذف والسب والتشهير في حق رئيس المجلس الإقليمي، محمد الحموش، عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، وحميد بلفيل، رئيس مجلس المدينة نفسها.

ووجه الزروالي، المعروف بأعماله الخيرية على المستوى الوطني، اتهامات خطيرة جدا، في فيديو نشر عبر “اليوتيوب”، و”فيسبوك”، الى منصور قرطاح، عامل الخميسات، ورئيس البلدية.

واتهم الزوالي بالصوت والصورة، عامل الإقليم، بالحصول على رشوة قيمتها 50 مليونا عن طريق مدير ديوانه، من قبل أحد المستثمرين من أجل السماح له بإنجاز محطة بنزين بمخرج المدينة.

وجاءت هذه الاتهامات الخطيرة، التي لا تستند على حجج، على لسان الزروالي، ردا على مزاعم بتعرض مراد بوعلام، المعروف داخل الأوساط الزمورية ب”خوكم بوعلام”، للضرب والشتم من قبل رئيس مجلس الخميسات.

و كتب الزروالي في تدوينة على الفايسبوك يقول : ” انا يوسف الزروالي بدوري قابل إدار بحث عميق في هاد القضية لانني عندي بزاف ديال الدلاءل الي غانحطهوم في تعاوني مع لجنة البحث او مع المحكمة”.

و أضاف : “سؤالي لهاد العامل و لرءيس البلدية والناءب ديالو هو اشنو درتو لمدينة الخميسات كل هاد المدة الي دوزتو فيها؟؟ واش جبتو شي اسثتمارات او مصالح او فرص الشغل لشباب الي تايموت كل نهار بالفقر والبطالة بالرغم انه عندو شواهد عليا و ديبلومات علاش تتحاربو اسثتمارات الجالية المقيمة بالخارج و تتسدو عليها كل الابواب والغريب ان العامل تايسد عليه فالمكتب تاعو وماتايستقبلش المواطنين من اولاد الشعب تنافيا مع سياسة صاحب الجلالة نصره الله والآن نهايتك على يدي ان شاء الله و على يد اولاد الشعب ويوسف الزروالي معروف كفاعل خير وبحبه للوطن واخلاصه للملك وانا وراء صاحب الجلالة لفضح الفاسدين لانه قال في الخطاب ديالو اننا كلنا مسؤولين على النهوض بهاد البلد وتغيير المنكر وخاصنا نديرو يد فيد باش نصلحو هاد الوطن وعاش الوطن الغالي وعاش الملك عاش ولاد شعب رجال ونساء “.

ومن جهته، وصف المستشار الجماعي، بوعلام فاضح فساد صفقات المجلس الإقليمي وبلدية الخميسات، منصور قرطاح، ب”العامل الناعس” الذي لا يغادر مكتبه، ولا يراقب ما يجري في المدينة المعروفة بالحفر على طرقها.

واتهم المستشار نفسه رئيس المجلس الإقليمي بنهب المال العام، وعدم تقديم أي خدمة لفائدة الإقليم، رغم انه قضى 3 ولايات برلمانية، داعيا، في الوقت نفسه، أبناء زمور محاربة التماسيح والعفاريت التي اغتنت على حساب الإقليم، مستغلة صفتها التمثيلية في المؤسسات المنتخبة.

وكشفت مصادر من داخل جمعيات تنشط في النسيج الجمعوي بالخميسات، عن سيطرة مقاولة واحدة من سيدي قاسم على جل صفقات الإقليم، ما يجعل بعض المقاولات المحلية المنافسة في عطالة.

وباءت بالفشل كل محاولات الصلح بين فاضح الفساد، “خوكم بوعلام”، وبين كبار المنتخبين في الإقليم الذي جروه الى القضاء، لكي يظهر ما بحوزته من حجج على كل الاتهامات التي كالها له، وسط ترقب شديد من قبل أنصاره.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد