صور/مقهى في مِلكية ‘فاطمة الزهراء المنصوري’ تحتلُ المِلك العام بساحة جامع الفنا

0

زنقة 20. مراكش | محمد المفرك

في استغلال فاضح للنفوذ، أقدم القائمون على مقهى في مِلكية عُمدة مراكش السابقة و رئيسة المجلس الوطني للبام ‘فاطمة الزهراء المنصوري’، على إثارة الفوضى بمحج ‘البرانس’ وسط ساحة ‘جامع الفنا’ الشهير.

الفوضى العارمة بالساحة الشهيرة، بايعاز من مدبري شؤون المدينة الملتحين، يختزلها البناء العشواءي و الترامـي علـى الملـك العـام بساحة جامع الفناء وسط مراكش، حيث اقدمت المنصوري مالكة مقهى على ضم مساحة واسعة من الملك العام عند المدخل الرئيسي لممر مولاي رشيد “ البرانس“ للمقهى الذي تملكه، أمام المقر السابق لبنك المغرب بجامع الفناء.

وعمد القائمون على ذات المقهى، إلى اقتلاع أرضية التهيئة المخصصة للممر لتقوم بتبليطها بزليج براق بمساحة 10 م / 4 م إضافة إلى الزيادة في علو الارضية بحوالي 20 سنتيمترا مما شكل عائقاً أمام المارة من السياح والمواطنين دون إكتراث لجمالية الشارع والخصوصية التاريخية للساحة العريقة وفي خرق واضح لحق استغلال الملك العام المؤقت، أمام صمت رئيس بلدية المدينة ورئيس مقاطعة مراكش المدينة ونوابه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد