النيران تلتهم غابة بمارتيل و ‘مافيا العقار’ في قفص الإتهام !

0

زنقة 20 | الرباط

عادت النيران لتشتعل من جديد في مساحات واسعة من غابة “لاميدا” ضواحي مدينة مارتيل ، آخر المتنفسات الطبيعية بالمنطقة.

مجهولون قاموا أمس السبت بإضرام النار في غابة لاميدا ، قبل أن تتدخل عناصر الوقاية المدنية لإطفاء الحريق، الذي يأتي بعد عدة حرائق سبق أن شبت في هذه المنطقة في ظرف وجيز، الامر الذي يثير الكثير من الشكوك حول من يقف وراء هذه الحرائق خاصة أن حرارة الجو تبقى بعيدة عن الشكوك في موسم فصل الشتاء.

ويرى العديد من النشطاء بمدينة مرتيل، أن هذه الحرائق مفتعلة من جهات معينة، تسعى إلى القضاء على هذا المتنفس الطبيعي من أجل تحويلها إلى وعاء عقاري لبناء مركبات ومجمعات سكنية على أراضيها.

ونشر الاعلامي بمدينة مرتيل حسن الفيلالي الخطابي منشورا مرفوقا بصور الحريق يتهم فيه بشكل مباشر ما وصفهم بـ”لوبيات العقار” بكونهم وراء هذا الحريق، من أجل تحويل غابة “لاميدا” إلى وعاء عقار يضخ الملايير.

و كتب ذات الإعلامي يقول : ” قام مجهولون عن سبق اصرار وتصميم بإضرام النار في غابة لاميدا .اخر متنفس غابوي بمدينة مرتيل .والذي يقف وراء اضرام النار لوبيات معروفة للعقار بهدف مسح هذا المتنزه الطبيعي وبناءه بمركبات سكنية على غرار,ما وقع سابقا في لاميدا 1″.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد