صور/ أمن الناظور يعرض محجوزات شبكة تهجير البشر !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

استعرضت مصالح الامن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، اليوم السبت، المواد المحجوزة لدى شبكة الاتجار في البشر التي جرى تفكيكها، أمس الجمعة، من قبل عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.com فضلت عدم الكشف عن إسمها، ان الشبكة الاجرامية المتخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر والمكونة من 8 أفراد، جرى تفكيها في كل من سلوان والعروي وبني شيكر وضواحي تاوريرت وسلا.

وكشفت المصادر ذاتها، ان العملية الأمنية، اسفرت عن حجز قاربين مطاطيين داخل معمل سري في مدينة سلا، بالإضافة الى قارب كان قيد الإنجاز، وذلك من قبل عناصر فرقة الشرطة القضائية بسلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقادت عمليات البحث المنجزة في هذا الموضوع، الى حجز 3 سيارات ومحرك وألف لتر من المحروقات، علاوة على 122 حاوية، وصهريجين لنقل البنزين سعة 1000 لتر، وسكينين، ومبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية.

ووفق المعلومات المتوفرة فان المبالغ المالية المحجوزة يشتبه في كونها من عائدات الاتجار في البشر، اذ كان عناصر الشبكة الاجرامية يطلبون من الراغبين في الهجرة الى شبه الجزيرة الابرية منحهم مبلغ 10 الاف درهم للشخص الواحد.

وجرى الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتواصل المصالح الأمنية أبحاثها وتحرياتها الكشف عن التقاطعات المحتملة بين الشبكتين التي تم تفكيكها في كل من الناظور وسلا، وتحديد ارتباطاتهما المفترضة سواء داخل المغرب أو خارجه، علاوة على توقيف كل الضالعين في هذه العمليات الإجرامية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد