جمود مشاورات النموذج التنموي تحرج العثماني أمام الملك !

0

زنقة 20 | الرباط

يواجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ضغوطا متزايدة من قبل الأغلبية بسبب التأخر الحاصل في تقديم تصور الحكومة بخصوص النموذج التنموي، الذي جمدت المشاورات بشأنه بين مكونات التحالف بفعل الخلاف الذي تفجر حول الطريقة التي قام بها العثماني بإعداد تصوره الأولي وطرحه على وزرائه.

الخلاف القائم داخل الأغلبية حول النموذج التنموي تسبب في وضع تصور العثماني في “الثلاجة” في انتظار اجتماع مكونات الغالبية من أجل الحسم في القرار الذي سيتم اتخاذه، وما إذا كان العثماني سيتشبث بالورقة التي أعدها مسبقا أم سيطلق مشاورات جديدة مع أحزاب التحالف للخروج بتصور موحد.

و بعثت أربعة أحزاب في الأغلبية برسالة الرفض إلى العثماني، وأن الوزراء المنتمين إليها لم يتفاعلوا مع الورقة التي وجهت إليهم من طرف رئيس الحكومة من أجل إبداء ملاحظاتهم واقتراح النقط التي سيتم إدماجها في هذا التصور.

هذا التأخر يضع رئيس الحكومة في حرج حقيقي مع القصر، بسبب عدم التزام الجهاز التنفيذي بالآجال التي يحددها الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد