‘بام الشمال’ على صفيح ساخن .. قيادات تتمرد و هياكل جامدة !

0

زنقة 20 | الرباط

تسود حالة احتقان واسعة داخل حزب الأصالة و المعاصرة بالشمال، بعد فشل الأمانة العامة الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في حل مشاكل الحزب الداخلية، و الصراعات بين القياديين باقاليم شفشاون والحسيمة و المضيق، و الفنيدق، فضلا عن عدم تفعيل دور لجنة التحكيم و الأخلاقيات التي كان يعول عليها لحل مشاكل المتمردين بشكل نهائي.

و تعيش الأمانات المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بالشمال، شبه جمود و لا تقوم بدورها في التأطير و الاستقطاب، حيث لم تنفع اللقاءات العابرة أو توجيهات الأمانة العامة، في التوفيق بين التيارات المتصارعة، سيما أن الأشخاص الذين أقحمهم الياس العماري، الأمين العام السابق، يحاولون فرض الأمر الواقع ومقاومة أي تغيير في التسيير أو اعتماد الديمقراطية الداخلية و تقييم النتائج الانتخابية و مسؤولية التزكيات تورد “الأخبار”.

و أصبح العديد من الأعضاء باقليم الحسيمة والمضيق الفنيدق و شفشاون، يطالبون باعفاء الأمين الجهوي من مهامه الحزبية، لأنه فشل في التوافقات بين الأطراف المتصارعة، و قام بربط علاقات مع المتمردين وبعض القياديين الذين يدعمونهم مثل العربي المحرشي باقليم وزان.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد