جمعيات بطانطان تستعطف الحموشي لإطلاق سراح شرطي معتقل بتهمة الرشوة و تعتبر القضية ملفقة !

0

زنقة 20 | الرباط

راسلت عدد من الجمعيات بمدينة طانطان ، المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي قصد التدخل لإخلاء سبيل مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان، أوقف قبل أيام عن العمل للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالارتشاء.

و قالت الجمعيات الموقعة على رسالة التضامن و الإستعطاف الموجهة للحموشي أن “الشرطي (ي.س) خدم مدة 12 سنة و أعطى كل ما في جعبته للصالح العام”.

  

و استنكر المجتمع المدني بطانطان ما أسماه ” العمل الشنيع الذي ألم بأخينا الشرطي من أبناء إقليم طانطان و المعروف عنه النزاهة و الإحترام”.

و اعتبرت الجمعيات المذكورة ، أن ” قضية الرشوة التي اعتقل بسببها ملفقة و لا صلة له بها ” مشيرةً إلى ” احتياج عائلته الصغيرة و ساكنة طانطان له”.

يشار إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، الاثنين 4 فبراير الجاري، مع مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالارتشاء.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشرطي المذكور يشتبه في كونه طلب مبلغا ماليا على سبيل الرشوة من شخص له علاقة بمشتبه به يخضع لبحث قضائي، بدعوى الامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي أسفر عن توقيف الشرطي في حالة تلبس بتسلم المبلغ المالي موضوع طلب الرشوة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إخضاع الشرطي المشتبه فيه لإجراءات البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وخلص البلاغ الى انه من المقرر أن تتخذ المديرية العامة للأمن الوطني الإجراءات التأديبية اللازمة في حق المعني بالأمر، وذلك بعد انتهاء مجريات البحث القضائي وترتيب المسؤوليات بشكل دقيق.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد