بنزيمة منبهر بزياش .. و الصحافة الهولندية : أياكس سيقلب الموازين في سانتياغو برنابيو !

0

زنقة 20 | وكالات

قالت الصحافة الهولندية، إن مدرب أياكس أمستردام جعل من المباراة التي خاضها الفريق السبت الماضي أمام هيرقل وخسرها بهدف للا شيء وسط ذهول الجميع، أرضية لاختبار النهج “التكتيكي” الذي واجه به ريال مدريد، والذي كان دور البطولة فيه للمغربي حكيم زياش.

ويقضي هذا النهج بأن يضيق لاعبو أياكس الخطوط ويجيدوا الضغط على لاعبي الريال، مع الالتزام بمساحات التحرك، بهدف شل حركة خط وسط ريال مدريد أحد أقوى الأسلحة في تنظيم الهجومات السريعة والمنظمة بكثير من الدقة، وتعطى لحكيم زياش بحكم دقة تمريراته ورؤيته الواسعة للملعب المساحة الضرورية لينجز التمرير في العمق.

و أشارت التحليلات الهولندية إلى أن هذا النهج الذي وضعه المدرب إريك تين هاغ، طبق بشكل جيد على طول المباراة مما أتاح لأياكس السيطرة على المباراة وإرباك لاعبي الريال، إذ نجح المغربي نصير مزراوي في مصادرة الانطلاقات القوية للبرازيلي فينسيوس طوال الشوط الأول، إلا من بعد الفترات التي عوقب فيها أياكس على عدم نضج بعض لاعبيه بأن وصل الريال في مناسبتين لمرمى أياكس، لتكون الهزيمة التي لم يكن يتمناها أي أحد والتي لا يستحقها فريق أياكس.

وأشارت الصحافة الهولندية إلى أن الخسارة في ملعب “يوهان كرويف أرينا” (2 – 1) تعقد مهمة أياكس في مباراة العودة في ملعب “سانتياغو برنابيو” قلعة ريال مدريد، إلا أن الأداء الرائع للاعبي أياكس يترك هامشاً من الأمل لقلب الموازين في مدريد.

في ذات السياق ، أعرب النجم الفرنسي كريم بنزيمة عن إعجابه بأداء اللاعب المغربي حكيم زياش، نجم نادي أياكس أمستردام، عقب مباراة ريال مدريد الإسباني أمام النادي الهولندي على ملعب “يوهان كرويف أرينا”.

وسجل كل من زياش وبنزيمة هدفا في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد بنتيجة 1-2، إذ استطاع البديل ماركو أسينسيو إهداء الجماهير ومدربه سولاري انتصارا مهما قبل جولة الإياب في ملعب سانتياغو برنابيو.

وسُئل بنزيمة بعد نهاية المباراة في منطقة المقابلات عن رأيه باللاعب المغربي حكيم زياش، وقال لمراسل قناة “بي إن سبورتس” القطرية: “هو لاعب جيد جيدا، ويلعب بشكل جيد، لديه مهارات عديدة، وأسلوبه رائع”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد