بوانو يطلق صفقةً لـ”حفر” شارع وسط مكناس بـ12 مليار !

0

زنقة 20 | الرباط

أطلقت جماعة مكناس التي يترأسها البرلماني و القيادي في حزب العدالة و التنمية عبد الله بوانو أربع صفقات تهم تهيئة شارع الجيش الملكي، بقيمة تقديرية تبلغ 120.699.066 درهم (أزيد من 12 مليار سنتيم).

و يهدف هذا المشروع، حسب جماعة مكناس الى ” إعادة هيكلة الشريان النابض لمدينة مكناس، شارع الجيش الملكي، وذلك من المقطع الممتد من مدار باب بوعماير الى بليزانس بطول تقريبي يبلغ 5.5 كلم”.

وتهم هذه التهيئة حسب ذات المصدر “انجاز مدارات جديدة ، وتهيئة قارعة الطريق والأرصفة، وتهيئة ممرات الراجلين، وممرات للدراجات لأول مرة بمكناس، والأثاث الحضري، والغراسة والتشجير، وأعمدة ومصابيح الانارة العمومية بتقنية LED”.

هذا و عبر عدد كبير من المواطنين بمدينة مكناس عن استغرابهم من الكلفة الكبيرة للمشروع و تخوفهم من تكرار نفس الأخطاء الفاضحة التي عرفتها عملية تهيئة شوارع أخرى بالمدينة الإسماعيلية.

و اشتكى عدد منهم من الطريقة الغريبة التي تم بها إنشاء مخفف السرعة “لي ضوضان” ، في كبريات شوارع المدينة ، فيما عبر آخرون عن تخوفهم من تجاوز مدة تهيئة شارع الجيش الملكي و ما يصاحب ذلك من عمليات حفر مربكة لحركة السير و الجولان ، إضافةً إلى إمكانية عدم تطابقه مع ما يروج له المجلس البلدي على “الماكيط”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد