سكيزوفرينيا/هؤلاء وزراء وبرلمانيو البيجيدي يبعثون بأبنائهم لأوربا للدراسة بالإنجليزية ويُطالبون بإعتماد العربية بالمغرب

0

زنقة 20. الرباط

يواصل حزب ‘العدالة والتنمية’ وضع العصا وسط عجلة القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين وإفشال تمريره خلال الدورة المنتهية.

وفي الوقت التي يخوض فيه حرب المصباح معركة بلاهوادة من أجل التدريس باللغة العربية وإجبار المغاربة على ذلك، يفضل عدد من برلمانيي ووزراء البيجيدي إرسال أبنائهم للخارج لاستكمال دراستهم باللغات الحية خصوصا الفرنسية والانجليزية.

وكشفت مصادر مقربة من وزراء البيجيدي لمنبر Rue20.Com وفي بحث قام لمنبر زنقة 20 اظهر ان الكثير من رموز البيجيدي يمارسون ازدواجية مقيتة بين خطابهم وممارساتهم، ففي حين يطالب البيجيدي بتقليص التدريس باللغات الاجنبية فضل عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق ومحمد يتيم وزير التشغيل ولحسن الداودي بعث أبنائهم للديار الفرنسية والاوربية لاستكمال دراستهم كما اختار رئيس الحكومة الحالي سعد الدين العثماني والكوبل الوزاري السابق الحبيب شوباني وسمية بنخلدون بعث ابناءهم وبناتهم الى المدارس التركية لبناء مستقبلهم العلمي باللغة الانجليزية.

كما يواضب رموز البيجيدي من البرلمانيين الذين يحاولون الظهور بمظهر المدافع الشرس على المدرسة العمومية واللغة العربية على تدريس أبنائهم في مدارس خاصة تولي اهمية اولى للانجليزية والفرنسية كما هو الحال بالنسبة للزوجين البرلماني عبد العالي حامي الدين وبثينة القاروري بالاضافة الى البرلمانية ‘ماء العينين’ المثيرة للجدل التي تدرس اولادها بأكد ارقى المدارس الخاصة بشارع محمد السادس بالرباط.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد