بركة : تدريس المواد العلمية بالفرنسية خطأ و العربية غير مسؤولة عن فشل التعليم بالمغرب !

0

زنقة 20 | الرباط

شن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال هجوماً لاذعاً على أحزاب الأغلبية الحكومية بكونها “تغذي عدم الاستقرار السياسي في البلاد، بسبب خطاباتها المتناقضة التي تعكس عدم انسجام مكوناتها، مما جعلها تنطلق في حملة انتخابية سابقة لأوانها، تؤدي لتعطيل مصالح المواطنين”.

بركة و خلال استضافته في إطار الجامعة الشعبية لمؤسسة الفقيه التطواني، مساء أمس الخميس،قال أن الاحتقان الذي يعيشه المواطنون و التصادم الذي وقع من خلال احتجاجات الشباب، يعود إلى عدة أسباب، منها نقص ثقافة الحوار التي لم تترجم على أرض الواقع، رغم التطور الذي جاء به الدستور الجديد و المؤسسات واللجان التي تم إحداثها من أجل بناء ديمقراطية تشاركية.

و حول اعتماد اللغة الفرنسية في التعليم، قال بركة :”تدريس المواد العلمية بالفرنسية خطأ، لأننا لا نتوفر على أساتذة مكونين باستطاعتهم تلقين الرياضيات والفيزياء والعلوم بها، هذا إجرام بحق التلاميذ ومستقبل البلاد”.

و اعتبر المتحدث أن اللغة العربية غير مسؤولة عن فشل المنظومة التعليمية في البلاد، نظرا لدراسة قام بها البنك الدولي، أشارت إلى أن المشكل الحقيقي يكمن في الاكتظاظ والوسائل المادية والبيداغوجية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد