السراح المؤقت لرئيس جماعة عين تاوجطات المحكوم ابتدائياً بـ3 سنوات سجناً نافذاً !

0

زنقة 20 | متابعة

أفرج أمس الخميس عن رئيس المجلس الجماعي السابق لعين تاوجطات، حوسى عزيزي، الذي أدين ابتدائياً بثلاث سنوات سجناً نافذاً و تقرر متابعته في حالة سراح مؤقت.

نجله كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : “سمحولنا معشر العشاق… و لكن ما يمكنش تفرحوا بوحدكم بهاد نهار… اليوم فرحت، و اكثر منكم!… اليوم غادي يخرج الوالد سراح مؤقت”.

و كانت ابتدائية مكناس، قد أدانت في دجنبر الماضي، حوسى عزيزي، رئيس جماعة تاوجطات، بالسجن النافذ 3 سنوات ، بعد متابعته بتهم “النصب، وتسلم فائدة، واستغلال النفوذ” ، طبقا للفصلين 540 و243 من القانون الجنائي.

و هاجم أثنائها نجله حزب العدالة و التنمية بسبب تخليه عن والده ، الذي يعتبر من مؤسسي الحزب بإقليم الحاجب.
و كتب في أحد تدويناته : ” الوالد حكمو عليه بثلاث سنوات… الله ياخذ الحق فاللي كان السبب… و الله ياخذ الحق من قيادات البيجيدي اللي نهار كانت حاجتهم به كانو غاديين جايين لمدينة هامشية… كلهم كلاو و شربوا فالدار بدون استثناء… و نهار قضاو الغرض و دارو بلاصتهم فالإقليم على ضهرو ماعقلوش عليه”.

و زاد بالقول : ” نهار قارنت مع حامي الدين،… ناض بنادم كينقز قالك ماشي بحال بحال!… علاش زعما حامي الدين الملف ديالو سياسي و الوالد لقاوه كيهرب الكوكايين؟؟… إذا كان الوالد متابع بتهمة طلب الرشوة ( الدليل الوحيد هما شهود خدامين فنفس الشركة!) فحامي الدين راه متابع فجريمة قتل!! و لكن من ناحية أخرى بصح، ماعندك ما تقارن… ماعمرهم يكونو بحال بحال… واحد هو الفتى المدلل د بنكيران، و لاخر كان مجرد قنطرة داز عليها عبد الصمد الإدريسي و البوقرعي للبرلمان نهار ما قبلت عليهم حتى دائرة… ماشي بحال بحال حيت واحد فالمركز و واحد فالهامش.”

و ختم كلامه قائلاً : ” واحد عندو مائة محامي و الأمانة العامة متبعة الملف خطوة خطوة… و واحد عينوليه محامي وحيد، ما عمروا حضر شي جلسة و ما عمرهم سولوه أو تسوقوا ليه!… واحد كيدافع عليه وزير و بسبابو ضرب مباشرة فمؤسسة القضاء و شكك فيها،… و لاخر صدرو عليه بلاغ جد محتشم مراعاة لاستقلالية القضاء!… الله ينعل اللي ما يحشم!”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد