الأرجنتين/تشيلي/باراغواي/أوروغواي/ تقدم طلباً مشتركاً لاستضافة مونديال 2030 لمنافسة الملف الإسباني-المغربي !

0

زنقة 20 | متابعة

أعلن المكتب الصحفي لرئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري أن رؤساء الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي قرروا تقديم طلب مشترك لتنظيم كأس العالم في عام 2030.

وجاء في البيان: “قرر رؤساء الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي تقديم ترشحهم المشترك لتنظيم كأس العالم في 2030، قرر الرؤساء عن طريق روابط كرة القدم أن يعبروا للفيفا عن موقفهم المشترك حول رغبتهم بالاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم حيث أقيم لأول مرة في الأوروغواي، عام 1930”.

و أقيمت بطولة العالم الأولى بين فرق كرة القدم الدولية، التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل مستقل، في عاصمة الأوروغواي مونتيفيديو عام 1930، وتم بناء ملعب يتسع لـ90 ألف مشاهد بمناسبة هذا الحدث.

في العام الماضي، قال وزير الرياضة في أوروغواي فرناندو كاسيريس أن البلاد ترغب في الاحتفال بالذكرى المئوية لبطولة العالم بتنظيم كأس العالم 2030، لكن ليس لديها الإمكانية للقيام بذلك بمفردها، لذا تمت دعوة الباراغواي والأرجنتين للمشاركة في طلب الاستضافة، ووافقت تشيلي أمس الخميس على المشاركة في الطلب.

يشار إلى أن إسبانيا تدرس كذلك تقديم ملف مشترك مع المغرب و البرتغال لتنظيم مونديال 2030 ، وهو ما لم تؤكده الرباط لحد الآن.

و أكدت الحكومة الإسبانية قبل أيام أن مقترحها لإعداد ملف مشترك مع المغرب والبرتغال لاستضافة مونديال 2030 لكرة القدم “يتقدم للأمام”، رغم أن الرباط لم تؤكد بعد قبولها المبادرة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد