الدكالي : 2019‎ ستكون سنة ‘زيرو رونديفو’ في المستشفيات العمومية !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

اختتمت فعاليات الدورة الأولى لمنتدى المستشفى العمومي و افاق المستقبل، يوم أمس الجمعة بمدينة أكادير و التي نظمت على مدى يومين 24 و25 من الشهر الجاري، بوفد ترأسه وزير الصحة أناس الدكالي.

وخلال كلمته الختامية، للمنتدى، أكد وزير الصحة، أن استراتيجية الوزارة، تسعى الى تطوير المستشفى العمومي، و اعطاء الأولوية لكافة العاملين بالقطاع، مبرزا للدور الهام الذي يلعبه مدراء المستشفيات في انجاح تسيير المؤسسات الصحية، و سعيهم لتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

مشيرا، الى أن الوزارة، تسعى الى القضاء على المواعيد الطبية بالمستشفيات العمومية بالمغرب، مؤكدا في هذا الاطار على أن سنة 2019 ستعرف “زيرو رونديفو’’ ،وذلك بتظافر الجهود مع كافة المتدخلين والشركاء، الذين من شأنهم انجاح التجربة.

و قد شهدت مدينة، أكادير خلال اليومين الماضين، نقاشات واسعة حول مستقبل المستشفى العمومي المغربي، و سبل الاستفادة من التجارب الأوروبية في هذا المجال، من خلا ندوات أطرها خبراء من الاتحاد الأوروبي ومغاربة، على شكل موائد مستدينة، بثيمات مختلفة، يجمعها مستقبل الصحة بالمغرب، في منتدى نظم من طرف وزارة الصحة المغربية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد