مجلس جطو يطالب ‘أغنياء المستشارين’ بالتصريح بممتلكاتهم العقارية/التجارية/ و الحسابات البنكية !

0

زنقة 20 | متابعة

راسل إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، رئيس الغرفة الثانية للبرلمان، حكيم بنشماس، يستعجله فيها بضرورة استكمال أعضاء مجلس المستشارين للتصاريح الإلزامية بممتلكاتهم في منتصف الولاية.

قانون إلزامية التصريح بالممتلكات، الذي دخل حيز التنفيذ في شهر فبراير 2010، يلزم كل شخص منتخبًا كان أو معيّنًا، يمارس مسؤولية عمومية، أن يقدم تصريحًا كتابيًا بالممتلكات والأصول التي في حيازته، بصفة مباشرة أو غير مباشرة، بمجرد تسلمه مهامه خلال ممارستها وعند انتهائها.

و أحال رئيس مجلس المستشارين المراسلة على مكتب مجلس المستشارين، الذي عمم الوثيقة نفسها على أعضاء الغرفة الثانية لدعوتهم إلى ضرورة التصريح بممتلكاتهم بعد مرور منتصف الولاية التشريعية، وذلك خلال شهر فبراير المقبل كآخر أجل.

و تتكون الممتلكات الواجب التصريح بها من جميع العقارات والأموال المنقولة، وخصوصًا الأصول التجارية والودائع في الحسابات البنكية والسندات والحصص والأسهم في الشركات والقيم المنقولة الأخرى والممتلكات المتحصل عليها عن طريق الإرث، والعربات ذات المحرك، والاقتراضات والتحف الفنية والأثرية والحلي والمجوهرات، ويجدد التصريح كل ثلاث سنوات في شهر فبراير.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد