نشر النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص المعاقين

0

زنقة 20. الرباط

تم مؤخرا الإعلان عن النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، لتوظيف 50 متصرفا من الدرجة الثالثة.

وأبرز بلاغ للوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اليوم الأربعاء، أن لائحة الناجحين الخمسين في المباراة تضم 9 نساء، أي ما يمثل نسبة 18 في المائة من مجموع الناجحين، مشيرا إلى هذه المباراة تميزت بنجاح 28 شخصا من ذوي الإعاقة الحركية، بنسبة 56 بالمائة، و19 شخصا من ذوي الإعاقة البصرية، بنسبة 38 بالمائة.

يشار إلى أن الاختبارات الكتابية لهذه المباراة، التي تم إجراؤها يوم الأحد 23 دجنبر 2018 بمقر المدرسة الوطنية العليا للإدارة وهمت 943 مشارك، قد أسفرت عن نجاح 66 مترشحة و237 مترشحا، بمجموع 303 مترشحا، مشيرا إلى أنه تم استدعاء الناجحين لاجتياز الاختبارات الشفوية أيام 16 و17 و18 يناير الجاري بمقر المدرسة المذكورة.

ويمكن الإطلاع على اللائحة النهائية للناجحين في هذه المباراة من خلال زيارة الموقع المؤسساتي للوزارة (www.mmsp.gov.ma ) أو موقع التشغيل العمومي( www.emploi-public.ma) .

يذكر أن هذه المباراة، التي أشرفت على تنظيمها وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، مرت في ظروف جيدة في مختلف مراحلها، بفضل الجهود المبذولة من طرف كافة القطاعات المعنية، لاسيما فيما يتعلق بتوفير الولوجيات والترتيبات التيسيرية، وكذا روح المسؤولية والانضباط التي أبان عنها المترشحون، وذلك بما يضمن الاستحقاق والشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص بين كافة المترشحين.

وتعتبر هذه المباراة أول مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة يتم تنظيمها على الصعيد الوطني، حيث سيتم العمل على استثمارها كتجربة نموذجية ناجحة في المباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، التي ستنظمها الوزارة لاحقا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد