موغيريني : مشاركة البوليساريو في الإجتماع الوزاري الأوروبي/الإفريقي لا يمنحها صفة دولة !

0

زنقة 20 | العيون

ذكرت فريديريكا موغيريني منسقة السياسة الخارجية الأوروبية أن مشاركة وفد يمثل جبهة البوليساريو في الاجتماع الوزاري الذي جمع الاتحادين الأوروبي والافريقي ببروكسل، لا تعني ان الاتحاد الأوروبي يعترف بها كدولة، مشيرة الى أن الدعوة لم توجه للدول الإفريقية، بل وجهت الى الاتحاد الافريقي كمنظمة اقليمية.

وكانت وسائل اعلام محسوبة على جبهة البوليساريو هللت لمشاركة وفد تابع للجبهة في الاجتماع الوزاري الأوروبي الافريقي، معتبرة ذلك بمثابة نصر ديبلوماسي واعتراف بها من قبل الاتحاد الأوروبي.

واحتضنت العاصمة البلجيكية بروكسيل في اليومين الأخيرين، اجتماعا لوزراء خارجية دول الاتحادين الأوروبي والأفريقي، لبحث تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي بين دول القارتين الأوروبية والإفريقية.

وعادة ما تصاحب اجتماعات الاتحاد الافريقي مع شركائه الدوليين خاصة الدول الكبرى والمنظمات الاقليمية على غرار الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية سجالا ديبلوماسيا ، بسبب مشاركة وفد جبهة البوليساريو فرغم امتلاكها على العضوية والاعتراف من طرف الاتحاد الافريقي ، الا انها تفتقد لهذا الاعتراف من قبل الدول الكبرى والمنظمات الاقليمية المعروفة بعلاقاتها المتينة مع المملكة المغربية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد