إنفراد/هذه طريقة إستدعاء الشباب للتجنيد بمعسكرات الخدمة العسكرية

0

زنقة 20. الرباط

كشف ‘عبد اللطيف لوديي’ الوزير المنتدب في ادارة الدفاع الوطني عن الخطوات التي ستقطعها عملية التحاق الشباب بالخدمة العسكرية.

وبحسب المساطر التي حددتها السلطات العسكرية التي حصل منبر Rue20.Com على تفاصيلها،  فان أولى الخطوات تتجلى في عملية القيام بالاحصاء السنوي للمعنيين المستوفين للشروط الذي سيشرف عليه العمال ورجال الادارة الترابية بتنسيق مع الامن الوطني ووزارة التربية الوطنية بناء على قاعدة البيانات التي يتوفرون عليه.

ووفق سير المساطر حدد وزير الداخلية تاريخ الاحصاء الذي يدوم 60 كل سنة ينشر مضمونه عنه في القنوات العمومية والصحافة.

وتتضمن خطوات التجنيد انشاء عبد الوافي لفتيت لموقع الكتروني يقدم ارشادات ومعلومات خاصة بالاحصاء وبالخدمة العسكرية، بعد ذلك تحدث لجنة يعهد اليها وضع معايير اختيار من سيتم استدعاؤهم، ووفق قائمة الخطوات تأتي خطوة تسليم السلطات الادارية المحلية استدعاء مقابل وصل الى كل شخص معني او الى اسرته عند الاقتضاء.

وفي غضون 20 يوم من التوصل بالاشعار يلزم ملئ الاستمارة بالاحصاء على الموقع الالكتروني تتضمن المعطيات الشخصية للمعني بالتجنيد، وفي حالة وجود شرط للاعفاء على المعني استنادا للوثائق التي تثبت الحاجة للاعفاء بعد ذلك تجتمع داخل كل عمالة او اقليم لجنة تضم قائد الحامية العسكرية وممثلا للدرك وطبيبا عسكرا وطبيبا تابعا للمصحة العمومية للنظر في الملفات والنظر في طلبات الاعفاء.

وخلال المرحلة الاخيرة توجه السلطات العسكرية اوامر التجنيد عبر السلطات الادارية والدرك الملكي للاشخاص الذين تم احصاؤهم ولم يستفيدوا من اعفاء مؤقت او نهائي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد