صور/محمد السادس يُدشن توسيع المحطة الجوية 1 لمطار الدارالبيضاء بتجهيزات عصرية

0

زنقة 20. الدارالبيضاء

دشن الملك محمد السادس عشي اليوم الثلاثاء، مشروع توسيع وإعادة تهيئة وتحديث المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي رصدت له استثمارات بقيمة 1,585 مليار درهم.

وستمكن توسعة المحطة الأولى للمطار الأول بالمملكة من رفع قدرته الاستيعابية من المسافرين من 7 الى 14 مليون مسافر في السنة.

المحطة الجوية 1 الجديدة، التي تبلغ مساحتها 76 ألف متر مربع، والتي ستمكن، لوحدها، من استقبال ومعالجة حركة نقل جوي سنوي تبلغ 7 ملايين مسافر، تشتمل على 8 مراكز جديدة لتوقف الطائرات، ثلاثة منها للطائرات ذات الحجم الكبير وواحد مخصص لطائرات “إيرباص 380”.

مشروع تطوير المحطة الجوية الجديدة لمطار كلميم (273,5 مليون درهم) هم بالخصوص بناء محطة جوية جديدة على مساحة 7 آلاف متر مربع، بطاقة استيعابية سنوية تصل إلى 700 ألف مسافر وتقوية مدرج الطيران.

وكانت الأشغال قد انتهت قبل أسابيع في توسيع المحطة 1 من مطار محمد الخامس حيث تم افتتاحه اليوم أمام المسافرين من طرف المٓلك محمد السادس بتجهيزات جديدة.

كما أعطى الملك، بهذه المناسبة، انطلاقة تشغيل المركز الوطني الجديد للمراقبة الجهوية لسلامة الملاحة الجوية بأكادير وكذا المحطات الجوية الجديدة بمطارات كلميم وزاكورة والرشيدية مولاي علي الشريف، التي أنجزها المكتب الوطني للمطارات بغلاف مالي إجمالي يبلغ 647,73 مليون درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد