مواطنون بالحوز يطالبون بـ”فضح” الأغنياء المستفيدين من ‘راميد’ !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com أن مواطنين بإقليم الحوز طالبوا السلطات الإقليمية بنشر لوائح المستفيدين من بطاقة التغطية الصحية “راميد ” في جميع القيادات و المستشفيات و في المراكز الصحية.

و قال ذات المواطنين أن نشر لوائح المستفيدين سيمكن من كشف ما أسموه “التلاعبات” ورصد الاختلالات و للكشف عن الحاصلين على “الراميد” ، من غير استحقاق و المعايير والمؤشرات التي بنيت عليها ماهية وفلسفة وطريقة تحديد الفئة التي تستفيد من نظام المساعدة الطبية.

و أضاف متضررون أن العديد من المستفيدين من بطاقة “الراميد” بالإقليم ، أغنياء، ويأتون الى مستشفى “تحناوت” مثلاً على متن سيارات باهضة الثمن و يتزاحمون مع الفئة الفقيرة من أجل الاستفادة من الخدمات الطبية بشكل مجاني.

هذا و كان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد فجر فضيحةً في البرلمان قبل أيام حينما قال أن هناك مغاربة يستفيدون من نظام التغطية الصحية “راميد” وهم لا يستحقون ذلك، مشيرا إلى أن نسبة 10 في المائة من غير المنتمين إلى فئة الفقراء يحملون بطاقة التغطية الصحية المجانية.

وأوضح رئيس الحكومة، في جلسة عمومية بمجلس المستشارين ، أن المدخل الأساسي لمحاربة الاختلالات الحاصلة في برامج الدعم هو إخراج السجل الاجتماعي الموحد المرتقب أن يعتمده المغرب قريباً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد