قرصنة نظام معلوماتي يُوقف امتحانات رخص السياقة بالناظور !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

تعرض النظام المعلوماتي الخاص باجتياز إمتحانات رخصة السياقة بمركز تسجيل السيارات بالناظور، مؤخرا، الى القرصنة، وهو ما تسبب في حالة “البلوكاج” في مختلف المراكز على المستوى الوطني.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن كتابة الدولة لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلفة بالنقل، أوفدت تقنين الى مدينة الناظور، لإصلاح النظام المعلوماتي، وأنهم لفترة تزيد عن أسبوع لم يتمكنوا من إصلاح النظام المعلوماتي.

ووفق ما كشفت عنه المصادر ذاتها، فان الوضع أُثر على مختلف المراكز بربوع الوطن، وتسبب في استياء عميق لمهنيي القطاع، وعدد من المواطنين الراغبين في إجتياز إمتحانات رخصة السياقة.

وقالت، إنه بالرغم من مرور حوالي أسبوع على توقف النظام، في وزارة “بوليف” لم تخرج بأي بلاغ توضيحي، تشرح من خلاله أسباب توقف “السيستام” والمتسببين في ذلك.

ولم يتسنى لموقع Rue20.com، أخذ تصريح من طرف مدير مركز تسجيل السيارات بالناظور، غير أن مصادر مطلعة، كشفت عن أن المديرية برمجت تاريخ الامتحانات إنطلاقا من يوم غد الأربعاء.

وأمام هذا الوضع، بات لزاما على الوزارة الوصية، شرح أسباب توقف النظام المعلوماتي الخاص باجتياز إمتحانات رخصة السياقة بالناظور، وتأُثيره على مختلف المراكز بالمغرب، خاصة وأن الضحايا مواطنين همهم هو الحصول على “البريمي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد