تقرير صادم/ آلاف المغاربة لا يجدون ما يأكلون و ينامون وهم جياع !

زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي تكشف فيه تقارير دولية أن أزيد من مليوني مغربي يعيشون بأقل من دولار في اليوم الواحد، كشفت معطيات صادمة لتقرير دولي حول الغذاء والجوع والفقر أن هناك مغاربة أقروا بأنهم لم يجدوا، خلال 12 شهرا الأخيرة، غذاء يسدون به رمقهم، وقضوا ليالي وهم جياع.

و كشف التقرير أن 6 في المائة من المغاربة أنهم جربوا الجوع ونقص الغذاء وقلته خلال الأشهر الأخيرة، حيث قضوا أوقاتا لم يجدوا فيها غذاء يقتاتون عليه واضطروا للنوم وهم جياع نظرا لنقص الغذاء وقلته أو انعدامه، مبرزين أنهم تعرضوا لهذين الأمرين لعدة مرات أو لكثير من المرات حسب سؤال التقرير خلال الفترة ما بين 2016/2018 تورد “المساء”.

وفي سياق الحرمان، كشف تقرير مؤسسة “افروباروميتر”، المؤسسة البحثية الخاصة بقارة إفريقيا، أن 2.8 في المائة من المغاربة يعانون الحرمان من البنية التحتية والخدمات الاجتماعية، فيما نسبة كبيرة منهم غير راضية عن أداء الحكومة في ما يخص تجويد خدمات التعليم والمنظومة التعليمية ككل، بينما العديد منهم غير راضين، أيضا، عن أداء الحكومة في ما يخص نوعية الخدمات الاجتماعية والصحية المقدمة لهم، حيث اعتبروا أداء الحكومة على مستوى تجويدها ضعيفا جدا ولا يرقى إلى المستوى المطلوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد