إغلاق الحدود في وجه برلمانيين و منعشين عقاريين كبار متورطين في تهرب ضريبي بالمليارات !

0

زنقة 20 | الرباط

وضعت أسماء عدد من المنعشين العقاريين الذين راكموا ثروات ضخمة في مجال السكن الفاخر والسكن الاقتصادي ضمن القائمة السوداء للمتورطين في التهريب الضريبي، إلى جانب منتخبين كبار، من بينهم برلمانيون.

و أصبحت بعض الأسماء ممنوعة من مغادرة التراب الوطني، ويتعلق الأمر بمنعشين عقاريين يملكون مشاريع في مدن مختلفة ممن كانت سجلاتهم المحاسباتية موضوع تدقيق من طرف إدارة الضرائب خلال الأشهر الماضية، قبل أن يتم الوقوف على تملص ضريبي بالمليارات، كما هو حال منعش معروف بجهة الرباط سلا القنيطرة، والذي بات مطالبا بدفع أزيد من مليار سنتيم تورد “المساء”.

ذات المصادر كشفت أن تهمة التهرب الضريبي باتت تلاحق أيضا بعض المنتخبين الذين يسيرون عددا من المشاريع، والذين استغلوا شبكة علاقاتهم لضمان بقاء إدارة الضرائب بعيدة عنهم، من خلال التلاعب في المستندات والوثائق المقدمة لمفتشي الضرائب، أو الدخول في شراكات صورية مع تمويه في الأرباح، من خلال تجزئتها على شركات مناولة في ملكية مقربين منهم، وهو ما دفع إدارة الضرائب إلى إجراء افتحاص دقيق امتد لأزيد من سنتين قبل أن يتم الوقوف على تلاعبات بالجملة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن قائمة المنتخبين تضم برلمانيا معروفا بمدينة سلا، أصبح يواجه بدوره تهمة التهرب الضريبي بعد أن دخل في عمليات بيع عدد من العقارات دون التصريح بثمنها الحقيقي، كما انخرط في مشروع سكني لازالت الكثير من علامات الاستفهام تلاحق طريقة حصوله على التراخيص المتعلقة به، وهو المشروع الذي يخضع بدوره للتدقيق.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد