رئيس برلمان مدغشقر يُشيدُ بالملك محمد السادس ويرحب بتمتين العلاقات مع المغرب

0

زنقة 20. الرباط

أجرى رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، أمس الأحد بالعاصمة الملغاشية أنتاناناريفو، مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر جون ماكس راكوتومامونجي، تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، فقد عبر الحبيب المالكي، خلال هذه المباحثات، عن سعادته لتمثيل الملك محمد السادس في مراسيم تنصيب الرئيس الملغاشي الجديد أندري نيرينا راجويلينا التي جرت أول أمس السبت، باعتبار العلاقات التاريخية والإنسانية التي تجمع البلدين والشعبين، وهو ” ما يدفع المؤسستين التشريعيتين إلى العمل سويا من أجل تكثيف تبادل الزيارات والتجارب بين مكوناتهما “.

وبهذه المناسبة، وجه رئيس مجلس النواب دعوة لنظيره رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر لزيارة المملكة المغربية، واقترح في هذا الصدد التوقيع على اتفاقية للتعاون التشريعي الثنائي.

من جهته، عبر رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر عن سعادته لحضور ممثل الملك مراسيم تنصيب الرئيس الملغاشي الجديد، معتبرا أن ذلك يجسد عمق الصداقة والاحترام بين قائدي البلدين، مبرزا أن المملكة المغربية تعتبر شريكا ” أساسيا ومحترما ” لمدغشقر.

كما ذكر راكوتومامونجي بالزيارة التاريخية التي قام بها الملك لمدغشقر سنة 2016 وأثرها البالغ في نفوس كل الملغاشيين.

وفي إطار التعاون بين المؤسستين التشريعيتين، رحب راكوتومامونجي بدعوة الحبيب المالكي لزيارة المغرب والتوقيع على مذكرة التفاهم الثنائية، واعتبرها بمثابة فرصة متميزة لتقوية التعاون البرلماني بين المؤسستين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد