المفوض الأوربي للفلاحة: نتطلع لعلاقات جديدة مع المغرب بعد مصادقة البرلمان الأوربي على الإتفاق الفلاحي

0

زنقة 20. الرباط

قال المفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة والتنمية القروية فيل هوغان اليوم الجمعة ببرلين، إنه يتوقع أن يفضي التصويت الهام والحاسم لنواب البرلمان الاوروبي هذا الاسبوع لصالح الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، إلى علاقات جديدة بين الجانبين.

وأضاف هوغان في تصريح صحافي في أعقاب مباحثات أجراها مع عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على هامش افتتاح الجناح المغربي في معرض الأسبوع الاخضر الدولي، “انا مسرور لتواجدي بالجناح المغربي مع وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي لإقرار النتيجة الرائعة للتصويت الذي أجري في البرلمان الأوروبي هذا الاسبوع حول الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي “.

وشدد على أن نتيجة التصويت تبعث على الارتياح، مضيفا “الأن يمكن أن نبني على هذا الاتفاق بشأن الفلاحة والصيد البحري و الاجندة السياسية الاوسع لافريقيا حيث يوجد أصدقاءنا المغاربة في مقدمة الطريق”.

وأضاف “أنا مسرور لوجودي هنا في برلين للاحتفاء بهذا القرار الهام للبرلمان الاوروبي ونتطلع الى علاقات جد جيدة في مجالات أخرى في السنوات المقبلة”.

يذكر أن البرلمان الأوروبي صادق الأربعاء الماضي ، باستراسبورغ، على الاتفاق الفلاحي بين المغرب الاتحاد الأوروبي ب 444 صوتا مقابل 167.

ويتعلق الأمر بخطوة جديدة في العلاقات بين الطرفين. كما يأتي عقب التطورات الإيجابية الأخيرة التي شهدت تعزيز الطرفين للأمن القانوني لاتفاقياتهما التجارية، وكذا لشراكتهما الاستراتيجية المتعددة الأشكال .

وكان أخنوش قد أجرى على هامش افتتاحه للجناح المغربي في معرض الاسبوع الاخضر الدولي، مباحثات ثنائية مع كل من وزير الفلاحة السويسري كي بارمولان ووزير الفلاحة الايفواري كوليبالي سنغافو ، بالاضافة الى مشاركته الى جانب وزير الاقتصاد والتعاون والتنمية الالماني غيرد مولر في لقاء مناقشة حول “المناخ والفلاحة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد