إنفراد/العثماني يضغطُ لمنع بنكيران من حضور ملتقى شبيبة البيجيدي بمولاي يعقوب

0

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20.Com أن ‘سعد الدين العثماني’ ضغط على ‘محمد أمكراز’ الكاتب الوطني لشبيبة ‘العدالة والتنمية’، لالغاء مشاركة ‘عبد الاله بنكيران’ وحضوره لتأطير الملتقى الجهوي لشبيبة الحزب الاسلامي الذي كان مقرراً بمولاي يعقوب غداً السبت.

مصدرنا الموثوق شدد على أن العثماني عمد لمنع بنكيران من الحديث باسم الحزب الذي يقوده رئيس الحكومة الحالي.

و عمدت الكتابة الجهوية لحزب ‘العدالة والتنمية’ بجهة فاس مكناس الى اعلان الغاء حضور ‘عبد الاله بنكيران’ الامين السابق للبيجيدي خلال جلسة الافتتاح الرسمي للمهرجان الثالث للشبيبة.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبرنا، ان ‘سعد الدين العثماني’ مارس ضغوطا قوية لمنع حضور بنكيران لنشاط باسم الحزب خوفا من تفجيره لقنابل من شأنها ان تحرج الحزب امام أعلى سلطة في البلد أو تربك التحالف الحكومي.

وذكرت مصادر Rue20.Com ان ‘ادريس الازمي’ عمدة فاس ورئيس المجلس الوطني للحزب هو من تكلف بملف التدخل لدى بنكيران لاقناعه بعدم التوجه الى مولاي يعقوب لتأطير الجلسة الافتتاحية.

ذات المصادر اوضحت أن العثماني لا يتدخل في خرجات بنكيران اذا تمت خارج مؤسسات الحزب كما فعل مؤخرا عبر بث مباشر من بيته لكنه لن يسمح لسلفه باستغلال اجهزة الحزب لشن حروب قد تقود الحزب نحو المجهول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد