سلطات الناظور توقف مهاجرين موريتانيين حاولوا الهجرة إلى أوربا و سفارة بلادهم تحقق في هوياتهم !

0

زنقة 20 | علي التومي

أفاد مصدر عليم لـRue20.com بأن مصالح السفارة الموريتانية شرعت في التأكد من هويات مهاجرين أوقفهم المغرب قبل أسبوعين أثناء محاولتهم مغادرة الأراضي المغربية باتجاه أسبانيا.

وأكدت المصدر أن الدبلوماسيين الموريتانيين في السفارة الموريتانية بالرباط ، بدأوا العمل مع السلطات المغربية لتأكيد هويات الموقوفين في الناظور.

وكانت قد أعلنت مصادر إعلامية بأن عدد من الأسر الموريتانية خاصة في ولاية كيدماغا بالجنوب الموريتاني تلقيهم معلومات عن وفاة ذويهم إثر غرق قارب زورق يقل مهاجرين سريين الأحد الماضي ، مؤكدين أن مصدر معلوماتهم عن أحد الناجين من الحادث يوجد حاليا بمدينة الناضور.

وقال هذا المصدر بأن السفارة الموريتانية قد شكلت خلية متابعة منذ تداول أنباء عن غرق زورق يحمل مهاجرين موريتانيين ، وترأس هذه الخلية السفير الموريتاني في المغرب وضمت في عضويتها المستشار المكلف بالشؤون القنصلية ودبلوماسيين آخرين في السفارة.

وأضاف المصدر أن الخلية كانت على اتصال دائم بالسلطات العليا في نواكشوط، وخاصة الوزير الأول محمد سالم ولد البشير ، وأكد المصدر أن الوزير الأول أجرى عدة اتصالات لمتابعة تطورات الملف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد