بنعبد القادر يكشف عن موعد دخول قانون الحق في الحصول على المعلومات حيز التنفيذ !

0

زنقة 20 | الرباط

تقدم الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية اليوم الخميس بإفادة بالمجلس الحكومي تتعلق بانعقاد المجلس الأعلى للوظيفة العمومية، والذي لم ينعقد منذ سنة 2014.

و تم خلال اجتماع المجلس مدارسة ملفين: الأول يهم الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة ومشروع مدونة أخلاقيات الموظف العمومي؛ وقد صادق الجمع العام للمجلس على التقرير المقدم إليه كما تم رفع برقية إلى الملك محمد السادس.

كما تقدم الوزير المنتدب بإفادة ثانية تتعلق بقانون الحق في الحصول على المعلومات الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم 12 مارس 2019 ، أي بعد أقل من شهرين من الآن، والذي يقتضي عددا من الخطوات من بينها تعيين لجنة الحصول على المعلومات الذي سيتم قريبا من طرف السيد رئيس الحكومة، هذه اللجنة يرأسها رئيس اللجنة الوطنية للمعطيات الشخصية.

ومن بين الخطوات أيضا تعيين الإدارات العمومية المسؤول المكلف بذلك ونائبه، فضلا عن إطلاق دورات تكوينية لفائدة أطر الإدارة تهم تيسير الولوج إلى المعلومات في إطار ما ينص عليه القانون.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد