رئيس الحكومة الإسباني للعثماني : تريثوا في تنزيل الجهوية و فكروا كثيراً !

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن ما تم تفعيله في إطار الجهوية المتقدمة خلال سنة و نصف من عمر حكومته “سريع جداً و غير مسبوق”.

و استغرب العثماني أمس الثلاثاء أمام أعضاء مجلس المستشارين بمناسبة انعقاد الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة حول “الجهوية المتقدمة وإشكالات إدماج الشباب وتثمين قدرات القطاع الفلاحي”، من انتقادات البرلمانيين ، حيث قال ” أنا أستغرب و قلتها مراراً .. ميثاق اللاتمركز بقي لمدة طويلة ينتظر رغم وروده في 17 خطاب و رسالة ملكية”.

و اعتبر رئيس الحكومة في معرض كلامه أن ” ميثاق اللاتمركز خرج بصعوبة و بعد مخاض و لدينا نفس الإرادة لتطبيقه على أرض الواقع ، و نحن نعطي أهمية كبرى للجهوية”.

و اعتبر العثماني أن “عمر الجهات بالمغرب قليل جداً .. و كاين لي دوز عقود من الزمن في الجهوية و مازالوا يتخبطون” ، مضيفاً أن رئيس الحكومة الإسباني قال له : ” يجب أن تتريثوا في قضية الجهوية و نفكر كثيراً ونهندس بطريقة معقلنة نتيجة الإشكالات التي تطرحها الجهوية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد