فضائح تبذير المال العام تدفع بنشماش لعرض تفويضه المالي بــ’دْلٓالـة’ البرلمان تمهيداً لإبتعاده عن الغرفة الثانية

0

زنقة 20. الرباط

اصبح في شبه المؤكد ان ‘حكيم بنشماش’ رئيس مجلس المستشارين يمهد لخروج سياسي هادئ بعد تقليص صلاحياته داخل الحزب واقتسام السلطة مع احمد اخشيشن رئيس جهة مراكش. اسفي.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن ‘بنشماش’ يحاول التخلص من مهامه داخل الغرفة الثانية التي خاض حربا ضروسا لنيلها أمام مرشح البيجيدي ‘كمال الشيخي’، مضيفة ان سائق الجرار عرض امس خلال اجتماع مكتب مجلس المستشارين تفويض امضاء التدبير المالي للمجلس على نوابه.

ذات المصادر اوضحت ان ‘الدلالة’ التي قام بها ‘بنشماش’ لأهم تفويض يملكه لم تلقى أي اهتمام ولم يرشح أحد من نواب الرئيس نفسه للقيام بها.

مصادر منبر Rue20.Com اوردت أن بنشماش يبحث عن طريقة قانونية للابتعاد عن تحمل المسؤولية داخل المجلس وعن ضحية لتوريطه في التدبير المالي لميزانية الغرفة الثانية التي تفوق 37 مليار سنتيم، مضيفة ان بنشماش كان يرفض قبل شهر بشكل قاطع تفويض اختصاصه المالي لكنه غير موقفه بعد توصله الإشارات غير ودية دفعته للتراجع للوراء بشكل اضطراري سواء داخل الحزب او البرلمان.

ويأتي هذا التنازل من بنشماش على تدبير مالية المجلس عقب تفجر فضائح تبذير المال العام بعشرات المليارات على الندوات و الحفلات والسفريات وتعويضاتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد