اعتقال مدرب رياضي بمراكش اغتصب طفلاً و جمعية حقوق الإنسان تدخل على الخط !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com أن رجال الامن بحي سيدي يوسف بن علي بمراكش اعتقلوا مؤطراً بإحدى الجمعيات الرياضية مشتبه في إغتصابه لطفل قاصر يبلغ من العمر 12 عام بعدما انفراده به اثناء حصة تدريبية بأحد ملاعب الاحياء بالمنطقة السالفة الذكر.

وجاء اعتقال المدرب بعد وضع والد الطفل لشكاية مرفوقة بشهادة طبية لدى الدائرة الامنية تؤكد تعرض الطفل لاعتداء جنسي كما أسرّ الطفل لعائلته قبل اتخاد الإجراءات القانونية .

وتم الاحتفاظ بالموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة ، لتعميق البحث حول المنسوب إليه هذا.

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش دخلت على خط الواقعة حيث نددت عبر بلاغ لها باستنكار شديد ، تعرض الطفل للاغتصاب بالملعب الرياضي بسيدي يوسف بن علي ،من طرف مدرب لكرة القدم بنفس الملعب .

الطفل تلميذ بالمستوى الثامنة اعدادي ، و يبلغ من العمر حوالي ثلاثة عشرة سنة 13سنة اذ يخشى العديد من اباء الاطفال ان يكون هناك ضحايا للاغتصاب من طرف نفس المدرب .

ومعلوم ان ملعب سيدي يوسف بن علي كان مسرحا لنفس السلوكات والاعتداءات الجنسية من طرف احد المدربين الذي تم اعتقاله وادانته حيث قضى مدة سجنية لثلاث سنوات ، خلال السنوات الاخيرة .

واكدت الجمعية على تعميق البحث والتقصي ، وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة ، لوضع حد من للافلات من العقاب في انتهاكات حقوق القاصرين ،كما ناشدت الجمعية الجهات القضائية للكشف عن ملابسات الانتهاك، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لرفع التوجسات والتخوفات التي تحوم حول وجود ضحايا اخرين لم يصرحوا بمعناتهم.

وشددت الجمعية على ضرورة مواجهة البيدوفليا، وتقوية الضمانات القانونية والاجتماعية الحمائية من الظاهرة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد