هذه تفاصيل الإتفاق بين الحكومة و التجار لإنهاء ‘احتجاجات الفوترة’ !

0

زنقة 20 | الرباط

تم أمس الثلاثاء توقيع اتفاق بين المهنيين وكل من المدير العام للضرائب والمدير العام للجمارك بإشراف وزير الإقتصاد و المالية، يهم وضع حد لسوء الفهم الذي ساد بخصوص إلزام التجار الصغار والمهنيين بالفواتير وبالتعريف الضريبي الموحد وبالتصريح الالكتروني.

و تضمن الاتفاق الموقع بين هذه الأطراف على وجه الخصوص توضيح نطاق تطبيق مقتضيات المدونة العامة للضرائب فيما يخص هذه المجالات التي أثارت الكثير من الجدل والاحتقان.

ويتعلق الأمر بالنقط الرئيسية التالية:

التجار الصغار والمهنيين الخاضعين للنظام الضريبي الجزافي غير معنيين بالإلزام القانوني المتعلق بالفواتير وبالتعريف الضريبي الموحد وبالتصريح الالكتروني.

حل إشكال العلاقات بين التجار الصغار وتجار الجملة ونصف الجملة، فيما يخص التعريف الضريبي الموحد، وهو ما سيعفي هؤلاء من إلزامية تقديم هذا التعريف.

تكفل الإدارة الضريبية بحل مشاكل التجار والمهنيين مع المؤسسات التي تشترط التوفر على التعريف الضريبي الموحد (وخاصة أمانديس).

اعتراف إدارتي الضرائب والجمارك بجميع الوثائق المثبتة لمصدر السلع أو إثبات حيازتها (خاصة البونات) وعدم اشتراط الفواتير وهو الأمر الذي كان قد تسبب في احتقان كبير على المستوى الوطني.

الاتفاق على مأسسة الحوار بين الأطراف لحل الإشكالات العالقة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد