مهاجرون مغاربة يبرمون ‘عقود زواج’ مقابل 5 ملايين للحصول على أوراق الإقامة بإسبانيا !

0

زنقة 20 | متابعة

كشف الحرس المدني الإسباني أخيراً، شبكة “نسائية” إسبانية متخصصة في إبرام زواجات “بيضاء” لفائدة مهاجرين مغاربة بهدف الحصول على وثائق تسوية الوضعية.

و تم اعتقال سبع متورطات في هذه العملية، من بينهم زعيمة الشبكة، وبعض النساء العاملات معها، بكل من غرناطة والميرية ومالقا، حيث كانت تركز عملها على الشباب المغاربة الحالمين بالحصول على وثائق الإقامة، عبر عقود زواج “وهمية” مقابل مبالغ مالية لاتقل عن 5 آلاف يورو.

المستفيد الأساسي من هذه العملية هي “كليستينيا” زعيمة الشبكة، التي تمكنت من تأسيس شبكة نسائية تتكون من بعض النساء اللواتي في حاجة ماسة إلى المال.

واستغلت المعنية مناسبة فتح فرصة تسجيل الوثائق بالنسبة للمهاجرين، لتنطلق في عملها الذي در عليها مداخيل مهمة، وقد كانت تخدع حتى العاملات معها، اللواتي لم يتوصلن بالمبالغ المالية المتفق عليها.

وكانت عملية الزواج تتم شكليا، حيث لا يقيم المعنيان مع بعضهما في منزل مشترك، بل تعمد الزوجة ” الوهمية” بعد إتمام وثائق الزواج المزورة تسجيلها بمندوبية الحكومة، ومن تم الدخول في مسطرة وضع الملف للحصول على وثائق الإقامة بالنسبة للزوج، الذي تدعي أنها تقيم معه، ومتزوجة منه منذ سنوات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد