هل يُعاقبُ البرلمان ‘ماء العينين’ التي غابت بمُبررات كاذبة للتسكع مع صديقها !؟

0

زنقة 20. الرباط

يبدو ان متاعب مولات صور مولات ‘مولان روج’ لن تنتهي فقد ارتكبت ‘امينة ماء العينين’ برلمانية حزب ‘العدالة والتنمية’ خرقا قانونيا سافراً للنظام الداخلي لمجلس النواب أمس الاثنين خلال تهربها من رئاسة لجلسة الأسئلة الشفهية المنصوص عليها في الدستور.

ونقلت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن صاحبة صور ‘مولان روج’ اعتذرت عن رئاسة الجلسة في اطار الرئاسة الدورية بين نواب الرئيس معللة قرار اعتذارها بكونها مريضة وتعاني ازمة صحية، بيد ان صور حادثة السير التي تعرضت لها رفقة صديقها اليساري جواد بنعيسى كذبت الاعتذار الذي قدمه نيابة عنها ادريس الازمي رئيس فريق البيجيدي للحبيب المالكي لتعويضها بحياة بوفراشن البرلمانية عن حزب الاصالة والمعاصرة والنائبة الثامنة لرئيس مجلس النواب.

مصادر برلمانية مطلعة كشفت لمنبرنا ان الاعتذار الوهمي لماء العينين يتطلب من رئيس المجلس توجيه استفسار مكتوب لنائبته السابعة لانها خرقت مضامين المادة 105 من النظام الداخلي التي تعطي للبرلماني حق الغياب لخمس اسباب اما بسبب مرض او ولادة للنائبات او مهمة داخل او خارج الوطن او حضور نشاط رسمي بجماعته او حضور انتخابات للغرف المهنية، ومادام ان ماء العينين ضبط متجولة مع صديقها على حساب مهامها الدستورية فهذا يتطلب ترتيب الجزاء القانوني عليها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد