إحالة 26 مسؤولاً في الدرك الملكي ضمنهم 4 كولونيلات على قاضي التحقيق في ملف لتهريب المخدرات !

زنقة 20 | الرباط

أحال قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أخيرا 26 مسؤولا بالدرك الملكي، ضمنهم أربعة كولونيلات كانوا يشغلون مهام قياد جهويين بأكادير و سطات و ميناء طنجة المتوسط، اضافة الى قبطان، ورؤساء مراكز ترابية و بحرية وقضائية بمدن العرائش و طنجة و تطوان، على غرفة الجنايات الابتدائية التي ستنظر في الأيام القليلة المقبلة في ملفاتهم، بعد تسعة أشهر من التحقيق التفصيلي كما أعاد الوكيل العام النظر في قرارات المتابعة الصادرة عن قاضي التحقيق.

وحسب معطيات جديدة قرر قاضي التحقيق عدم متابعة أربعة مسؤولين بجاز الدرك الملكي، كانوا يتابعون في حالة سراح، مصرحا أنه لا توجد أدلة كافية على ارتكابهم جنايات تتعلق بعدم القيام بعمل من أعمال الوظيفة، مقابل الحصول على هبات، فيما استأنفت النيابة العامة قرار عدم المتابعة، و ألغت غرفة المشورة القرار، و التمست النيابة العامة متابعة جميع المتهمين في النازلة التي تفجرت قبل سنتين ونصف سنة، أثناء محاولة تهريب ستة أطنان و نصف طن من المخدرات عبر ميناء طنجة المتوسط حسب “الصباح”.

واعتبر قاضي التحقيق أن هناك أدلة في ارتكاب أغلب الموقوفين بمن فيهم قياد سابقون للدرك الملكي، لأفعال خطيرة، وذلك باستغلال المهام الحساسة المنوطة بهم، و ربطهم علاقات مع زعيم الشبكة الدولية للمخدرات، الملقب زعيمها بـ”موسى” و شركائه، والذين أثبتت الأبحاث معهم تهريبهم للمخدرات عن طريق الاختباء وراء شركات تصدير الطماطم و الأسماك بأكادير، قبل أن يظهر البحث وجود تواطؤ للمتهمين مع مسؤولي بالدرك الملكي قصد السماح لهم بالمرور وتعبئة المخدرات من أجل تصديرها خارج المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد