رئيسة مقاطعة بسلا و قيادية في البيجيدي : ماء العينين خدعت الجميع و تلاعبت باللباس الإسلامي !

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن قضية “أمينة ماء العينين” القيادية في حزب العدالة و التنمية ، تتجه نحو الأسوأ و ذلك بعد أن خرجت أصوات من داخل الحزب تنتقد و تهاجم البرلمانية المذكورة.

فبعد البرلمانية “إيمان اليعقوبي” ، التي وجهت توبيخاً قاسياً لأمينة ماء العينين ، التي أثارت الجدل بصورها في العاصمة الفرنسية باريس ، جاء الدور على رئيسة مقاطعة تابريكت في سلا، كريمة بوتخيل، المنتمية إلى حزب العدالة والتنمية، و التي هاجمت بشدة البرلمانية البيجيدية.

و كتبت ذات القيادية في حزب العدالة و التنمية تقول على صفحتها الفايسبوكية : ” أردت أن أوضح أمرا استوجب التوضيح ،عندما تضامنت مع أختي أمينة ماء العينين حول ماراج من ادعاءات وقصص وصور فمن باب أن ماقيل فيه افتراء وكذب وفبركة وأما النقاش الذي اتابعه اليوم من بعض الإخوة أنه وإن صح مايقال فهو يدخل في نطاق “الحريات الخاصة” فمعذرة فعقلي ،ربما لقصره، لايستوعب هذا المستوى من القناعة والتفكير ،لذلك أريد أن أعبر عن رأيي وقناعتي، بغض النظر عن أبطاله وتفاصيله”.

وزادت بالقول : ” لا أعتقد أن أحدا يمكنه أن يقنعني أن الإلتزام بلباس له رمزيته ، وإن اختلفنا عن معاييره وأشكاله و التلاعب بلبسه هنا ونفضه نفضا هناك من أي شخص كان والأدهى أن يكون حاملا لمشروع إصلاحي يفترض فيه الوضوح في السر والعلانية والقوة في المبادئ والسلوك ،يدخل في خانة الحريات الخاصة. بل هو ضرب في عمق معاني “الحريات الخاصة “.

و اعتبرت كريمة بوتخيل أن هناك ” فرق بين أن تمارس حريتك بوضوح وجرأة وبين أن تخدع الجميع بأن تتقاسم معهم المشترك علانية وتنفضه بعيدا عن أعينهم سرا”.

و أضافت : ” لا أستطيع أن أقبل بهذا التجزيء للمبادئ وإن استدعى الأمر أن يتطابق رأيي مع ما يروجه الشيطان وليس الهيني فقط او غيره، فليس هؤلاء من يجعلونني أفصل قناعاتي على مقاسهم وأحرص أن أناقض مبادئي لأظهر اصطدامي معهم ،فهم لايهمونني ولاتهمني أفكارهم ولا قصصهم ، مايهمني هو التصالح مع ذاتي والإنسجام مع قناعاتي التي أعتبر شكلي تمظهرا من تمظهراتها “.

و ختمت كلامها الموجهه لأمينة ماء العينين بالقول : ” الإحساس بالأمان النفسي لايقبل الإزدواجية في السلوك والافكار. ولا أخفيكم سرا يقشعر بدني لمجرد التفكير بأن هناك من يستطيع أن يدافع وبقوة على مبادئ إنسانية جامعة ويعتبر الخداع والتمويه حرية خاصة أو أمرا عاديا وهامشيا . الكل يصنعه الجزء فإن فسد الجزء خرب الكل “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد