المعارضة الموريتانية ترشح ‘ولد بوعماتو’ الممنوع من دخول المغرب للرئاسة !

0

زنقة 20 | علي التومي

تناقلت مصادر إعلامية بموريتانية ، ان حراكا تشهده الساحة السياسية بالجمهورية الإسلامية خاصة خلال الاسابيع الأخيرة ، يهدف إلى إقناع المعارضة بترشيح رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو في رئاسيات 2019.

وأكدت المصادر أن الشخصيات التي تقف وراء هذا المقترح أجرت عدد من الإتصالات بمجموعة من الأحزاب السياسية المعارضة من بينها أحزاب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، واتحاد قوى التقدم، وتكتل القوى الديمقراطية، مردفة أن الملف الآن دخل مرحلة متقدمة من النقاش داخل الصف المعارض.

وتحدثت المصادر عن تفهم عدد من المعارضين لاقتراح ترشيح ولد بو عماتو، باعتباره أحد أبرز الأسماء المعارضة للرئيس الحالي ولد عبد العزيز، وحجم استحكام الخلاف بينهما، إضافة لقدراته المالية، وعلاقاته خارج الجمهور المعارض.

ولم تستبعد المصادر ذاتها من أن يتقدم وفد معارض بطلب لقاء رجل الأعمال الموريتاني المقيم في الخارج للتنسيق حول الموضوع، ونقاش حيثيات وبرنامج الترشح الرئاسي معه.

وتضيف بأن العديد من اقطاب المعارضة الموريتانيا تحدثت ، عن اتفاق مبدئي على ضوابط المرشح الموحد للمعارضة، وكان متوقعا أن يعلن الاتفاق بحر الأسبوع الماضي قبل أن يعرقله تحفظ بعض مكونات منتدى المعارضة على بعض المضامين التي حملها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد