عزمٌ سياسي لسلطنة عُمان على تطوير العلاقات مع المغرب وتوسيعها ليشمل التعاون البرلماني

زنقة 20. الرباط

شكل تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية محور مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اليوم الخميس بالرباط، مع سفير سلطنة عمان في الرباط مع عبد الله بن عبيد الهنائي.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، فقد أعرب المالكي عن عزمه إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، داعيا إلى تكثيف الزيارات وتعميق التنسيق بين أعضاء مجموعتي الصداقة البرلمانية بالبلدين.

كما ثمن السيد المالكي، بهذه المناسبة، المنحى التصاعدي للعلاقات الثنائية القوية بين البلدين، مشيرا إلى أهمية إطلاق الخط الجوي المباشر الرابط بين مسقط والدار البيضاء.

وأبرز رئيس مجلس النواب أيضا أن البلدين يلعبان دورا هاما في المنطقة العربية بالنظر لانفتاحهما، وإرثهما التاريخي، وتميزهما بالاستقرار.

من جهته، نوه الدبلوماسي العماني بالنتائج التي خلص إليها الاجتماع الخامس للجنة المشتركة التي ترأسها وزيرا خارجية البلدين مؤخرا، والتي شهدت التوقيع على عدة اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجالات هامة من قبيل التنمية الاجتماعية، والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والزراعة، والسياحة، وغيرها.

كما شكل اللقاء مناسبة أكد خلاله الطرفان على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وعلى تطابق وجهات النظر بينهما في مختلف القضايا الدولية، وسجلا التقارب الكبير بين الشعب المغربي والشعب العماني على المستوى الثقافي والحضاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد