صور/ حجز رؤوس أغنام ولحوم فاسدة كانت موجهة للإستهلاك ببوجدور !

زنقة 20 | علي التومي

علمت Rue20.com من مصدر مسؤل ببوجدور أن لجنة مختلطة حجزت صباح اليوم الخميس 10 يناير ، عددا من رؤوس الاغنام و اللحوم الغير صالحة للاستهلاك ، والتي كانت بصدد التحضير من أجل بيعها للمواطنين البوجدوريين.

واوضحت معطيات حصلت عليها الصحيفة أن رؤوس الاغنام المحجوزة تم ضبطها أثناء دورية روتينية قامت بها اللجنة المختلطة في أسواق و محلات ومطاعم المدينة.

وأكدت المعطيات ذاتها أن المعني بالأمر كان يستورد رؤوس الاغنام مجمدة ، قبل أن يعمد إلى إزالة التجميد عنها فى ظروف غير صحية، والتي عثر عليها مخزنة بكيفية تنعدم فيها شروط الوقاية ، و مستعملا أوانى لا تتوفر فيها المواصفات الصحية، قبل أن يقوم ببيعها للمستهلك.

ويشار إلى أن اللجنة المحلية المختلطة المكلفة بمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية ببوجدور ، هي مكونة حسب القانون من لجنة حفظ الصحة بالجماعة الحضرية لبوجدور ، و لجنة البيطرة ولجنة القسم الإجتماعي والإقتصادي لعمالة الإقليم.

و دورها منوط في تنظيم حملات ميدانية على المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم لحماية المستهلك و محاربة الغش، ومراقبة صلاحية المواد الغذائية الأكثر استهلاكا، والتأكد من سلامتها وجودتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد