لفتيت يلتقي زعماء النقابات في ‘جلسة إنصات’ .. و يتيم : لن يتم توقيع أي اتفاق إلا بحضور العثماني !

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت الكونفدرالية الديمقراطية أن الإجتماع الذي عثد يومه الثلاثاء مع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، بمقر الوزارة دار حول “الإنحباس الذي يعرفه الحوار الإجتماعي لأكثر من سبع سنوات”.

و قالت النقابة في بلاغ لها أن الإجتماع تطرق إلى ” النزاعات الإجتماعية في العديد من الأقاليم و ضرورة تدخل السادة العمال و الولاة بصفتهم رؤساء اللجن الإقليمية للبحث و المصالحة وفق مقتضيات مدونة الشغل و العمل على معالجتها”.

و أكدت النقابات الحاضرة في الإجتماع على “ضرورة تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 و على ضرورة الإستجابة للملف المطلبي الذي تسلمته الحكومة من النقابات خلال الجولات الأخيرة للحوار الإجتماعي و على رأسها الزيادة في الأجور و التعويضات و الزيادة في في الحد الأدنى للأجر في القطاع الفلاحي مع القطاع الصناعي و الخدماتي”.

و تم الإتفاق في الأخير حسب بلاغ النقابة على عقد لقاء آخر من أجل تقديم أجوبة على كل القضايا التي تم طرحها في اللقاء.

من جهته قال محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين أن الإجتماع الذي دعا إليه وزير الداخلية تم بموافقة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مشدداً على أنه لن يتم توقيع أي اتفاق إلا بموافقة الأخير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد