تقرير رسمي : 80 % من المغاربة يشتكون من ارتفاع أسعار الكهرباء !

0

زنقة 20 | الرباط

في تقرير وطني حديث، عبر نحو 80 في المائة من المغاربة عن عدم رضاهم عن شبكة الربط بالكهرباء نتيجة ارتفاع أسعار فواتيرها، بينما بينما يرى أزيد من ثلث المغاربة أن جودة الماء الذي يشربونه ضعيفة والتي تنضاف إلى مشكل ارتفاع سعر فاتورته، بينما يشتكون، أيضا من شبكة التطهير السائل التي تتسبب في انتشار الأمراض والروائح الكريهة.

و يشتكي 66.7 في المائة منهم من غياب شبكاته، إلى جانب امتعاضهم الشديد من وسائل النقل والمعاناة التي تسببها لهم تورد “المساء”.

وحسب تقرير المندوبية السامية للتخطيط، فقد كشف 30 في المائة من المغاربة أنهم غير راضين عن ربطهم بشبكة الماء الصالح للشرب، نتيجة ضعف جودة الماء، إذ يرى 33.7 في المائة منهم أن جودة الماء الذي يشربونه ضعيفة، فيما يرى 28.7 في المائة أن سعر فاتورة الماء بالمغرب مرتفعة جدا، مقابل 19.8 في المائة من المغاربة يجدون صعوبة في الولوج إلى مصادر الماء الصالح للشرب.

في حين يقر 14.3 في المائة منهم أنهم يعانون صعوبة على مستوى انتظام تزودهم بالماء أو ضعف صبيبه. اما بالنسبة للكهرباء، فإن 18.4 في المائة من المغاربة غير راضين، أيضا، عن ربطهم بشبكة الكهرباء، وذلك نتيجة مجموعة من الأسباب، على رأسها سعر الفاتورة.

و يرى 79.2 في المائة من المغاربة أن فواتير الكهرباء مرتفعة جدا، فيما يرجعون، أيضا، سبب عدم رضاهم عن ربطهم بالشبكة إلى الانقطاعات المتكررة فيها أو نقص خطوطها، خصوصا في المجال القروي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد