إيداع متطرف دنماركي من أصل مغربي السجن مباشرة بعد هبوطه بمطار الدارالبيضاء رحّلته سلطات كوبنهاغن

0

زنقة 20. الرباط

تم ايداع المتطرف الدنماركي من أصل مغربي ‘سعيد منصور’ السجن مباشرة بعد نزوله بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء قادماً من الدنمارك.

وكانت السلطات الدنماركية، قد اتفقت مع نظيرتها المغربية خلال زيارة رئيس الوزراء الدنماركي لمراكش، على تسليم ذات المتطرف المتهم بالانتماء لتنظيم ‘القاعدة’ الارهابي.

وسلمت السلطات الدانماركية سعيد منصور، البالغ من العمر 58 سنة، إلى نظيرتها المغربية، بعد سنتين على تجريده من الجنسية الدنماركية.

وجاء هذا الترحيل بعد أن قضى سعيد منصور مدة أربع سنوات في أحد السجون الدنماركية، بسبب تورطه في الإرهاب وتشبته بأفكار متطرفة.

وأفادت بعض المصادر أن السلطات الدنماركية والمغربية دخلتا في مفاوضات، إثر مقتل سائحتين دنماركية ونرويجية، في منطقة امليل بإقليم الحوز، حيث جرى، الأسبوع الماضي، الاتفاق على ترحيل سعيد منصور، خلال وجود رئيس وزراء الدنمارك في المغرب.

وكانت العديد من المنظمات الحقوقية عارضت ترحيل سعيد منصور، غير أن الضمانات التي حصلت عليها كوبنهاغن من قبل الرباط أدت لتسريع التسليم على متن طائرة مغربية متجهة إلى المملكة.

ويقيم منصور في الدنمارك منذ عقود ولديه 5 أطفال، واتهم وحوكم في محكمة دنماركية في 2015 بتهمة “التشجيع على الإرهاب ودعم لأعمال تنظيم القاعدة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد